بــــــــــــلاغ صحفي

بــــــــــــلاغ صحفي

بــــــــــــلاغ صحفي

طبقا لأحكام مدونة الشغل، وفي إطار تنفيذ برامج عمل الوزارة برسم سنة 2020، تقرر عقد الاجتماع الثامن للجنة الثلاثية التركيب المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت برئاسة السيد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني يوم الأربعاء 24 مارس 2021 في الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة الشغل والإدماج المهني الكائن بشارع الجميز حي الرياض الرباط.
وتعد هذه اللجنة فضاء للحوار الاجتماعي الموضوعاتي، حيث تعمل على تكريس ثقافة التشاور وتشجيع الحوار الثلاثي بين أطراف الانتاج، من خلال تفعيل الهيئات الاستشارية الثلاثية التركيب المحدثة بموجب مدونة الشغل.
ويعهد إليها بتتبع التطبيق السليم للمقتضيات المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت حيث تقوم بدراسة السبل لتجاوز الإشكاليات التي تهم المقتضيات المتعلقة بمقاولات التشغيل المؤقت.
وفي أفق التحضير لعقد الاجتماع الثامن للجنة الثلاثية التركيب المكلفة بمقاولات التشغيل المؤقت، وتوفير الشروط الجيدة لانعقادها ونجاح أشغالها، تم عقد اجتماعين عن بعد على التوالي بتاريخ 26 نونبر و19 دجنبر 2020 ضم ممثلي الاطراف الثلاثة باللجنة المصغرة المنبثقة عن هذه اللجنة. وقد توج الاجتماع الأخير باعتماد مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع الذي سيتمحور حول النقط التالية:
– تقديم تقرير عن عمل اللجنة المصغرة بشأن تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السابعة للجنة؛
– تقديم عرض حول الكفالة في معايير العمل الدولية والقانون المقارن؛
– تقديم عرض حول النظام المعلوماتي الخاص بتتبع نشاط وكالات التشغيل الخصوصية
– تقديم عروض من طرف وزارة الشغل والإدماج المهني والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمنظمات النقابية الاكثر تمثيلا حول مقاولات التشغيل المؤقت بين رهان إنعاش التشغيل وتكريس العمل اللائق.
الرباط في22مارس2021