فضاء الدعم و المواكبة

مهام مديرية الموارد البشرية والشؤون العامة

تناط بمديرية الدعم و المواكبة مهمة برمجة وتدبير الموارد والعمليات ذات الطابع الإداري والمالي واللوجستيكي والمعلوماتي والاجتماعي للوزارة .

ويعهد إليها، لهذا الغرض، بالمهام التالية:

  • تدبير الموارد البشرية للوزارة وإنجاز العمليات الهادفة إلى تحسين مردودية الموظفين وتدعيم الكفاءات.
  • المساهمة في إعداد مشاريع النصوص التشريعية والتنظيمية ذات الصلة بتدبير الموارد البشرية والمالية التابعة للوزارة.
  • التدبير التوقعي للوظائف والكفاءات وإعداد برامج تقييم المسار الإداري للموظفين.
  • وضع استراتيجية الوزارة في مجال التكوين والتكوين المستمر وتتبع تنفيذها.
  • القيام بالدراسات المتعلقة بتكييف مناهج العمل مع الهياكل ومعالجة المنازعات والشكايات ذات الطابع الإداري وتتبعها.
  • إعداد مشروع ميزانية الوزارة والسهر على تتبع تنفيذ الميزانية وتقييمها.
  • تدبير ومراقبة وصيانة منقولات وعقارات الوزارة.
  • تطوير الشبكة المعلوماتية والسهر على تعميم التقنيات الحديثة وتأمينها.
  • تعزيز أنشطة التواصل الداخلي والخارجي والنهوض بأساليبه وتنميته.
  • النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة الموظفين.