بلاغ صحفي

بلاغ صحفي

بلاغ صحفي

يترأس السيد يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وفدا ثلاثي التركيبة يتكون من القطاعات الحكومية ومن المشغلين والعمال، للمشاركة في أشغال الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي سينعقد بالقاهرة بجمهورية مصر العربية ما بين 18 و 25 شتنبر 2022.

 وقد حظيت المملكة المغربية بشرف رئاسة هذه الدورة لمؤتمر العمل العربي في شخص السيد يونس السكوري،  وهي الدورة التي سيشارك فيها نحو 500 مشارك يمثلون 20  دولة عضوة في المنظمة، وسيحضره العديد من وزراء العمل ورؤساء اتحادات المشغلين والكتاب العامون للنقابات العربية.

ويتضمن جدول اعمال هذا المؤتمر العديد من المحاور ذات الأهمية البالغة والتي تفرضها التحديات الجدية الناتجة عن عالم ما بعد الجائحة، إذ سيتناول دور منظمة العمل العربية في توحيد الجهود المرتبطة بالتعافي الاقتصادي بعد الجائحة ودور ريادة الأعمال في التشغيل، علاوة على تناول المواضيع المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها.

وستعرف أعمال هذه الدورة تنظيم حفل تكريم العديد من رواد العمل العرب، وهي المبادرة التي أطلقتها منظمة العمل العربية منذ سنة 2003 عرفانا وتقديرا لكل من أسهم بدور بارز في إثراء العمل العربي بكافة مجالاته سواء على الصعيد الوطني أو القومي أو العالمي.